أخبار وتقارير

مسيرة ليلية للحراك التهامي تجوب شوارع الحديدة وإطلاق تسميات جديدة على الشوارع والاعلان عن جمعة البداية

يمنات – الحديدة – مجاهد القب

خرج مساء أمس الخميس الآلاف من أبناء الحديدة في مسيرةٍ حاشدة جابت عدداً من شوارع مدينة الحديدة.

ومرت المسيرة بمبنى الشركة اليمنية للنفط ونفذت الحشود وقفة أمام المبنى لقراءة البيان الذي أكدوا فيه استمرارهم في احتجاجاتهم حتى إسقاط نظام الأسرة وتعيين الأقارب في إشارةٍ إلى مدير الشركة عائض دارس الذي تجمعه ووزير النفط صلة قرابة.

وررد المشاركون في المسيرة عدداً من الشعارات المطالبة برحيل مدير شركة النفط، وكتبوا عدة رسائل على الجدار الخارجي للشركة منها "إنا غداً لعائدون وعلى طردك لقادرون".

وأثناء مرور المسيرة انسحب جنود الأمن إلى داخل الشركة متوارين خلف بوابتها الرئيسة عقب رؤية الآلاف من المحتجين الذين تدفقوا من عدة شوارع في الحديدة صوب مبنى الشركة.

وبعد قراءة بيان المسيرة تحرك المحتجون صوب شارع صنعاء وقاموا بكتابة اسمه الجديد شارع "أحمد فتيني جنيد" كتعبيرٍ عن رفض هيمنة نظام صنعاء وتسمية أكبر شارع في المدينة.

وواصل المحتجون مسيرتهم صوب الكورنيش مروراً بشارع الحمدي ومنه إلى ساحة تهامة جوار القلعة التاريخية، ووزعت في المسيرة دعوات لإقامة صلاة الجمعة في ساحة تهامة.

ويطالب الحراك التهامي بإقالة مدير شركة النفط في المحافظة، بسبب فساد يتهمونه بممارسته في عمله.

وكان موقع "براقش نت" قد أشار مساء أمس في خبر له أن الرئيس هادي أقال مدير شركة النفط في المحافظة واستبدله بأحد أبناء الحديدة، إلا أن ذلك الخبر لم يؤكد بعد.

زر الذهاب إلى الأعلى